الرئيسية   |   اتصل بنا
Tamkeen Instagram Tamkeen YouTube Tamkeen Linkedin Tamkeen Twitter Tamkeen Facebook
Tamkeen Partners
التقرير السنوي والبيانات المالية
إكتشف الحياة في العمل
المبادرات الخارجية
» الأخبار والفعاليات
أخبار تمكين نسخة للطباعة
نشرت بتاريخ: 4/7/2010 - مرات القراءة: 520

معهد إدارة المشاريع ينظم ندوة "اليوم يومٌ جيد – دور سلوك مدير المشروع في نجاح المشاريع" بالتعاون مع تمكين

عقـــــد معهـــــد إدارة المشاريــــع ــــــ فـــــرع الخليـــــج العربـــي بالبحريــــن نــــدوة فنيــــة تحـــت  عنـــــــوان "اليوم يومٌ جيد – دور سلوك مدير المشروع في نجاح المشاريع" و ذلك بالتعاون مع شريكها الإستراتيجي "تمكين" وانعقدت الندوة في قاعة المرحوم المهندس  هشام الشهابي  بمقر جمعية المهندسين البحرينية  – بمنطقة الجفير.

حضر هذه الندوة ما يقارب المائة شخص من مدراء المشاريع  والمدراء التنفيذيين لمختلف المؤسسات والشركات والقطاع العام من المهتمين بإدارة المشاريع. 

هدفت الندوة إلى التعريف بتأثير سلوك مدير المشروع على نتائج ومخرجات المشروع بالإضافة إلى أفراد فريق العمل وأصحاب المصلحة من تنفيذ المشروع كما تطرق المحاضر إلى خبرته العملية ورحلته من التعاطي السلبي وتأثيره السيئ على المشروع حتى الوصول إلى النضج بالسلوك الايجابي لإدارة المشاريع.

 لقد حاضر في هذه الندوة السيد ألفونسو بوسيرو وهو مدير مشروع محترف حاصل على شهادة الماجستير والمؤسس و المدير المسئول لشركة "بسيرو لإدارة المشاريع".  كما أنه عضو بمعهد إدارة المشاريع و مؤسس لفرعه في أسبانيا برشلونة.

بدأت الندوة بكلمة من السيد عبدالآله القاسمي، الرئيس التنفيذي لتمكين والذي قدم عرضاً موجزاً عن أهداف تمكين وعلاقتها المتميزة مع معهد إدارة المشاريع فرع الخليج العربي.

وبمناسبة عقد هذه الندوة الفنية، فقد أعرب المهندس عبدالمجيد القصاب عن إستمرار المعهد في توفير الفرص للحضور من مدراء المشاريع والمهندسين والمخططين والاكاديمين ومديري الموارد البشرية لتبادل الخبرات مع متحدثين دوليين لهم باع طويل وخبرة طويلة في مجال إدارة المشاريع.

ثم قدمت الآنسة ندى خنجي، مدير العروض غير التقنية والعلاقات الإجتماعية، عرضاً عن معهد إدارة المشاريع فرع الخليج العربي تضمن نبذة تاريخية ورسالة ورؤية المعهد والانجازات التي حققها بالاضافة إلى إحصائيات عن النمو في أعضاء المعهد  وعدد مدراء المشاريع المعتمدين.

كما أعلن السيد أحمد نعيمي, مدير العلاقات المؤسسية عن البدء في تنفيذ دراسة بالتعاون مع "تمكين" الشريك الاستراتيجي للمعهد وشركة ايرنــست يونـــج عن تطبيق إدارة المشاريع في القطاع العام والخاص وتعتبر هذه الدراسة الاولى من نوعها في المنطقة التي يقوم بها معهد إدارة المشاريع.

بعدها قام المهندس عبدالمجيد القصاب بتكريم الطالبين الفائزين بأفضل المشاريع العلمية لعام 2009 وتمنى لهما المزيد من التوفيق والنجاح.

تجدر الاشارة إلى أن هذه الندوة هي واحدة من سلسلة من الأنشطة الكثيرة التي يعتزم تنظيمها، معهد إدارة المشاريع فرع الخليج العربي بالبحرين، خلال هذا العام وذلك بدعوة كبار الخبراء والمتحديثن في مجال إدارة المشاريع لإطلاع أعضاء المعهد على آخر المستجدات والخبرات في هذا المجال الهام, حيث قام المحاضر بجولة في عدد من دول الخليج العربي إبتداءً من 1 إلى 8 أبريل 2010, زار خلالها دولة الإمارات العربية المتحدة, دولة الكويت, دولة قطر و ختمها بمملكة البحرين.

في نهاية الندوة، قام المهندس عبدالمجيد القصاب، رئيس معهد إدارة المشاريع فرع الخليج العربي، البحرين بتقديم الشكر الجزيل إلى المهندس عبدالآله القاسمي، الرئيس التنفيذي لتمكين الشريك الاستراتيجي للمعهد، والمحاضر الدولي السيد ألفونسو بوكيرو وقدم لهما هديتان تذكاريتان بهذه المناسبه.  وقد أتاحت فرصة العشاء بعد الندوة للجميع تبادل الأحاديث الودية والتعارف وتبادل الخبرات والالتقاء مع المحاضر الدولي.

للمزير من المعلومات، الرجاء زيارة موقع معهد إدارة المشاريع فرع الخليج-مكتب البحرين www.pmiagc.bh

  الرئيسية   |   اتصل بنا
تــمـكـيـن © 2014، جميع الحقوق محفوظة